(بالصور) أبرز نقاط اجتماع ولد عبد العزيز بلجنة تسيير حزب “الاتحاد”

عقدت لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، ليل الأربعاء/ الخميس اجتماعا حضره الرئيس الموريتاني السابق، محمد ولد الشيخ الغزواني.

واستمر الاجتماع 4 ساعات ناقش خلالها ولد عبد العزيز مع لجنة تسيير الحزب التي تتكون من 27 شخصا، قضايا متعلقة تتعلق بمستقبل الحزب ومرجعيته التي كانت مثار جدل خلال الأيام الماضية.

وبعد 4 ساعات من النقاش في غرفة مغلقة غادر ولد عبد العزيز مقر حزب الاتحاد دون أن يدلي بتصريح للصحافة على غير عادة الرجل الذي يعتبر أكثر رؤساء موريتانيا تصريحات صحفية.

وبعد انتهاء اجتماع ولد عبد العزيز باللجنة دخل بعض أعضاء اللجنة في اجتماع مغلق استمر ساعتين توج ببيان قرأه على الصحافة، عضو لجنة تسيير الحزب المسؤول عن الاعلام، سيدي احمد ولد احمد.

وجاء في البيان أن الاجتماع الذي عقدت لجنة تسيير الحزب مع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز تناول «واقع الحزب وآفاقه»، وتخللته «نقاشات مفتوحة».

وأضاف البيان أن وقائع الاجتماع “تميزت بنقاشات مفتوحة من طرف أعضاء لجنة تسيير الحزب، ومداخلات بناءة تركزت حول مشروع الحزب ومستقبله”.

وأكد البيان أن ولد عبد العزيز طلب من الحضور المضي قدماً في تحقيق الأهداف التي على أساسها تم تأسيس الحزب، مشيراً إلى أن هذه الأهداف تتجاوز كونه مجرد حزب سياسي إلى مشروع مجتمعي يواكب تطلعات المجتمع.

وبخصوص مرجعية الحزب الحاكم، جاء في البيان أن الحزب يشكل أساساً لترسيخ الديمقراطية في البلاد، دون أن يكون مرتبطاً بالأشخاص أو بالسلطة”

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى