لجنة المالية في البرلمان ترفض مقترحات بتعديل ميزانية 2020

رفضت لجنة المالية بالبرلمان الموريتاني إجازة مقترحات تعديل مشروع ميزانية 2020 وأسقطت اللجنة جميع المقترحات التي يبلغ عددها 13.

وكان أول المقترحات ما تقدم به النائب محمد الأمين ولد سيدي مولود، والذي اقترح رفع علاوة الطبشور للأساتذة والمعلمين، في مقترحين، فيما اقترح في التعديل الثالث توجيه بند مخصص للوجهاء في ميزانية وزارة الداخلية لاستحداث جائزة حقوقية تحمل اسم أحد الرموز الحقوقية في البلاد.

كما رفض النواب 5 مقترحات تقدم بها النائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل، يتعلق أولها بتحمل الدولة لتكاليف فواتير الماء والكهرباء عن المساجد، فيما يتعلق الثاني بمنح علاوات للإطار الطبي في وزارة الصحة، وينص الثالث على مساعدة لمصلحة حماية المستهلك ومحاربة الاحتيال، أما المقترح الرابع فيتعلق بمنح تعويض عن السكن للدبلوماسيين في السفارة الموريتانية بواشنطن على غرار السفارة بنيويورك لاشتراكهما في نفس الظروف.

وكان مقترح ولد الشيخ محمد فاضل الخامس والأخير حول دعم رابطة الدبلوماسيين الموريتانيين لمساعدتها على دورها في الدبلوماسية الموازية، حسب نص المقترح.

كما رفض أعضاء اللجنة ثلاث مقترحات للنائب الصوفي ولد الشيباني يتعلق أحدها بمنح علاوات للمدرسين مقدمي خدمة التعليم.

كما رفضوا مقترحين للنائب العيد ولد محمدن.

ويتوقع أن يتوجه النواب الذي رفضت مقترحاتهم من طرف لجنة المالية لتقديمها خلال الجلسة العلنية المخصصة لنقاش الميزانية، والمنتظر انعقادها الثلاثاء القادم، بعد أن تم تأجيلها 24 ساعة عن موعدها المحدد بناء على طلب من الحكومة، وافق عليه مؤتمر الرؤساء في الجمعية الوطنية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى