المركز الثقافي المغربي ينظم محاضرة حول البنوك الإسلامية

نظم المركز الثقافي المغربي في نواكشوط، مساء اليوم الاربعاء، محاضرة بعنوان “الأبناك التشاركية: موريتانيا والمغرب نموذجا”.

وألقى المحاضرة الدكتور محمد ولد محمد فال ولد التيجاني أستاذ محاضر في الاقتصاد الاسلامي بجامعة شنقيط العصرية وفي عقود المعاملات المالية بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية.

وتناولت المحاضرة التعريف بالأبناك الإسلامية وشروط إنشائها وخصائصها ومعاملاتها المالية، كما تعرض المحاضر للفروق التي تميز الأبناك الإسلامية والأبناك الأخرى والتحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى تجربة المصارف التشاركية في العالم الاسلامي عموما والمغرب وموريتانيا بصفة خاصة.

وشكر مدير المركز المغربي بنواكشوط، سعيد الجوهرى، المحاضر على تلبية دعوة المركز، وعرف المدير خلال كلمة ألقاها قبل بدء المحاضرة بالأستاذ المحاضر، مؤكدا أنه خبير في مجال اختصاصه وباحث في المجمع الفقهي الاسلامي الدولي التابع لمنظمة التعاون الاسلامي.

وتميز النشاط الثقافي الذي يدخل ضمن أنشطة المركز التي ينظمها أسبوعيا بحضور عدد من المهتمين بالاقتصاد والبنوك الإسلامية شارك بعضهم من خلال طرح أسئلة على المحاضر وهي الأسئلة التي أنعشت النشاط.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى