إذاعة موريتانيا حصيلة أشهر من العمل والإنتاج

تم في أقل من ثمانية أشهر تدشين محطة باسكنو على الحدود مع جمهورية مالي يناير 2020 و الإذاعة المدرسية المكرسة للتعليم عن بعد في ابريل من نفس السنة واكتمل إنجاز محطة مقامة على الحدود مع جمهورية السنغال الشقيقة المقرر تدشينها نهاية الشهر المقبل.

كما أنجزت إذاعة الخدمة العمومية في شهر رمضان المعظم أكبر احياء رمضاني مشهود عبر تدشينها لمسجد إذاعة القرءان الكريم الذى وفر نقل صلوات الإحياء. ومصاحف تلاوة صلاتي التراويح والتهجد ومجالس سماع صحيح البخاري والندوات والدروس العلمية خلال العام الهجري الحالى 1441هجرية.

وعلى صعيد محاربة وباء كوفيد العالمي كانت الإذاعة ولا تزال نموذجا في منصات التثقيف الصحي.. والإرشاد والتعبئة والتحسيس حيث أنجزت حتى الان في المرحلة الأولى ثلاثين منصة وأكملت بعد رمضان انتاج خمسين منصة تفاعلية مرئية ومسموعة .
وقد أطلقت الإذاعة الآن التجربة الثالثة من حملات التوعية والتحسيس ستمتد خمسة أشهر بحول الله من 28يوليو الى 28نوفمبر 2020 تاريخ الذكرى الستين بعيد الاستقلال الوطني.

وفي مجال الاستثمار اكتملت إجراءات اقتناء أسطول نقل يتكون من12سيارة مخصصة لورش التغطية الإخبارية والإنتاج البرامجي.
كما تم الحصول على تحديث تجهيزات استديوهات ثلاث إذاعات محلية في عواصم ولايات داخلت انواذيبو واترارزة و الحوض الغربي ويجري الان تشييد استديوهات انتاج في ثلاث ولايات أخرى هي تكانت وإينشيري وكيديماغا وتسلمت الإذاعة مبنى مركز التكوين والتأهيل المخصص للمحطات الجهوية.

كما أنجزت رغم الظروف الصحية الخاصة النسخة السابعة من المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرءان الكريم بعد تعطل دام ثلاث سنوات و تم الحصول على تمويل استديو بث الاذاعة المدرسية الجديدة المخصصة للتعليم عن بعدل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى