“إيفاج” الفرنسية تحكي قصة حادث أودى بحياة أربعة أشخاص

أعلنت شركة «إيفاج» الفرنسية أن الحادث الذي وقع مساء أمس الاثنين، وأودى بحياة أربعة أشخاص، كان بين شاحنات تابعة لمقاولين فرعيين تتعامل معهم الشركة.

وأكدت الشركة أن الشاحنات تتبع لشركتي (SMLT) و(NATLOG).

وأضافت: «إنه ليحزننا أن نؤكد أنه نتيجة للحادث، قتل أربعة أشخاص وأصيب واحد بجروح خطيرة: السائقين الثلاثة ومشغل الجسر من شركة (AMC) المحلية»، مشيرة إلى أن المصاب من شركة (AMC) ونقل لتلقي العلاج في نواكشوط.

وقالت الشركة الفرنسية في بيان اليوم الثلاثاء، إن الشاحنات الثلاث تتبع لشركات موريتانية مسؤولة عن نقل الحجارة من مقلع «لحجار الدخن»، على الطريق الرابط بين نواكشوط وأكجوجت.

وأكدت أنه «تم إبلاغ العائلات المباشرة للمشاركين، ورعايتهم من قبل إدارة شركات النقل»، وفق البيان.

وأضافت الشركة الفرنسية أنها «تعمل عن كثب مع السلطات للتحقيق وفهم سبب الحادث»، مؤكدة أنه «تمت تعبئة الإدارة العامة للمقاولين من الباطن المعنيين بشكل كامل بشأن هذه المسألة».

وتتولى الشركة الفرنسية أشغال إنشاء المنصة العائمة لاستخراج الغاز من الحقل المشترك بين موريتانيا والسنغال، وخاصة الجسر الخرساني والصخري الذي سيحمي المنصة من الأمواج في عرض المحيط.

وتستخدم الشركة الفرنسية في ذلك ملايين الأطنان من الحجارة المستخرجة من مقلع في ولاية إينشيري، يتم نقلها عبر شركات محلية، إلى ميناء نواكشوط المستقل، ومن هناك تنقل في سفن إلى موقع المنصة العائمة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى