بلدية أنجاكو تطالب باسم ساكنة المركز بفك العزلة عن مقاطعة كرمسين

طالبت بلدية أنجاكو  باسم سكان مركز انجاكو الإداري، بتدخل حكومي لفك العزلة عن المركز، وذلك في إجتماع مساء أمس في قرية “الزيرة اسبيخات” برعاية من بلدية انجاكو حضره جميع ممثلي القرى التابعة للمركز حيث بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها أحد تلاميذة المدرسة .
وفي كلمة له  بمناسبة الإفتتاح الرسمي للتظاهر أكد العمدة  المساعد لبلدية أنجاكو عبدى ولد آياه انتفي أن المراد من هذا الإجتماع هو المطالبة المشروعة للساكنة للسلطات العليا في البلد والوزارة المعنية بضروة مرور الطريق من كرمسين إتجاه(اجدر لكراع ثم اشيال و الزيرة (1) والزيرة (2)مشيرا الى الحاجة الملحة لفك العزلة عن المنطقة بشكل وموضحا أن مكتب الدراسة الذى أجرى الدراسة تواصل معه
 وابلغته يقول ولد انتفي أن الطريق الذى وقع عليه الأختيار لا يمثل ساكنة انجاكو وعليهم إعادة النظر في هذه المناقصة واملنا كبير في رئيس الجمهورية وحكومته في فك العزلة عن مقاطعة كرمسين .
وفي نهاية كلمته طالب الحضور بالترحم على المستشار البلدى محمد الأمين ولد الشيخ ولد همدى الذى وفاه الأجل في الاسابيع الماضية. 
وتوال على المنصة مستشارون من البلدية وممثلو منظمات المجتمع المدني إضافة لرئيسات تعاونيات نسائية، وعدد من ممثلي القرى التابعة للمركز مطالبين بمرور الطريق من كرمسين اتجاه اجدر لكراع وصولا بميناء انجاكو متعدد الأبعاد.
نشير إلى أن هذا اجتماع هو الأول من نوعه في الكم والتمثيل. 
وقال رئيس “لجنة الدفاع عن حقوق ساكنة مقاطعة كرمسين وبلدياتها الثلاثة” لمرابط ولد بجاه، إن فك العزلة على المركز بات ضرورة.
وأشار إلى أن المركز يبعد حوالي 220 كلم عن العاصمة نواكشوط ولم يصله طريق معبد حتى الآن،.
وأشار إلى السلطات بصدد إنشاء طريق يربط بين نواكشوط وميناء الصداقة وأجريت عليه دراسات قيد التنفيذ لكن لا يمر بالمركز المذكور والقرى المجاورة له.
ودعا السلطات إلى العمل من أجل “يمر هذا الطريق بمقاطعة كرمسين ومركز انجاكو والقرى المحيطة به”.
وتظاهر عدد من سكان القرى التابعة لمقاطعة كرمسين ومركز انجاكو الإداري أمام وزارة التجهيز والنقل احتجاجا على عدم مرور طريق ميناء انجاكو بهذه المناطق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى