“ذات ألم” عنوان قدمها “رواد المسرح” بالمركز الثقافي المغربي

احتضنت قاعة العروض بالمركز الثقافي المغربي، مساء الأربعاء، مسرحية بعنوان “ذات ألم” قدمتها فرقة نادي رواد المسرح.
وتخلل عرض المسرحية حفلا تأبينيا لأحد أعضاء الفرقة كان له حضور مميز على خشبة المركز الثقافي المغربي.

وفي كلمة له بهذه المناسبة تقدم مدير المركز السيد سعيد الجوهري بتعازيه لأسرة الفقيد المرحوم الشاب محمد ولد السيد الذي تم اغتياله خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الماضي، ولعائلته المسرحبة بعد أن قرأ الفاتحة على روحه.


و قدم السيد المدير لمحة عن الفرقة المسرحية التي تأسست في 26 فبراير 2015. منوها بدورها، إلى جانب نظيراها من الفرق المسرحية، في تطوير اب الفنون في موريتانيا والتعريف به واكتشاف المواهب ، هب تقديم دورات تكويني للشباب في مجال تعلم مهارات الأداء و الالقاء على خشبة المسرح بالإضافة إلى الاخراج والإضاءة و الديكور و الملابس. مذكرا بأن ورشة المسرح بالمركز الثقافي المغربي بنواكشوط يشرف على تاطيرها اساتءة من نادي رواد المسرح.
كما اشاد السيد سعيد الجوهري بهلاء الشباب المبدعين وكذا رواد المسرح الاوائل لدوره في وضع البنات الأولى للمسرح المحلي ونقل المشعل من جيل إلى آخر وهو الأمر الذي جعل الشقيقة موريتانيا تتوفر على طاقات مسرحية إبداعية واعدة.

من جانبه رئيس الفرقة المسرحية ابنو مختار استعرض مناقب الفقيد محمد ولد السيد ودوره في تطوير العمل الجماعي داخل الفرقة.

وقد تم بالمناسبة عرض شريط وثائقي حول المرحوم محمد ولد السيد ، استعرض لحظات من حياته المهنية وخصاله الحميدة وجوانب من حياته داخل فرقة نادي رواد المسرح، ليتم بعد ذلك تكريم الفقيد وتسلمت أخته شهادة تقدير من يد مدير المركز و رئيس نادي الرواد للمسرح.

واختتمت هذه الأمسية بالعرض المسرحية “ذات ألم ” ، التي عبرت عن الوجع والألم الذي أصاب أعضاء الفرقة المسرحية بعد فقدان أحد ألمع عناصرها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى