مفوضة الأمن الغذائي تترأس حفلا لإعلان دعم ياباني لموريتانيا في مجال الأمن الغذائي

ترأست معالي مفوضة الأمن الغذائي، السيدة فاطمة بنت خطري، اليوم الثلاثاء، في قاعة الاجتماعات بمباني المفوضية، إلى جانب سعادة السيد أوتشيدا تاتسكوني، السفير الياباني في بلادنا، حفلا للإعلان عن تخصيص الحكومة اليابانية مبلغ مالي تجاوز 120 مليون أوقية جديدة، من عائدات بيع الأرز الياباني، لدعم بلادنا في مجال الأمن الغذائي، في إطار برنامج العون الغذائي الياباني لبلادنا لسنة 2021.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أعربت معالي المفوضة، عن سعادتها بمناسبة موافقة الحكومة اليابانية، على تخصيص مبلغ مالي تجاوز 120 مليون أوقية جديدة، لدعم جهود بلادنا في مجال الأمن الغذائي، من خلال دعم مجالات مهمة من أنشطة المفوضية الموجهة لدعم الأمن الغذائي في الأوساط الهشة، كالتوزيعات الغذائية المجانية، وتعزيز قدرة السكان على الصمود، ودعم جمهود المفوضية في مجال التدخلات الاستعجالية المرتبطة بالكوارث، وتعزيز قدرات مرصد الأمن الغذائي.

كما أعربت معالي المفوضة، عن شكرها للحكومة اليابانية على كريم دعمها لبلادنا في جهودها التنموية، مؤكدة لسعادة السفير، ارتياحها لمستوى التعاون القائم بين البلدين، وللتعاون البناء بين طواقم السفارة والمفوضية، في إطار التعاون المشترك.

وأضافت معالي المفوضة، أن هذا الدعم الياباني، سياسهم في دعم جهود المفوضية لصالح الطبقات الهشة، التي يعتبر النهوض بها، أولوية كبرى في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد الشيخ الغزواني، والذي تعمل حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود جاهدة لتطبيقه على أرض الواقع.

سعادة السفير الياباني في بلادنا، عبر بذات المناسبة عن سعادته بمناسبة الإعلان عن موافقة اليابان على تخصيص عائدات بيع الأرز الياباني لسنة 2021، لتمويل برامج تهدف إلى دعم الأمن الغذائي في بلادنا، في إطار برنامج العون الغذائي الياباني لموريتانيا، والممتد على مدى 40 سنة.

وأكد سعادة السفير، عزم الحكومة اليابانية على مواصلة دعمها لجهود موريتانيا في مجال الأمن الغذائي، مضيفا أن الرصيد الممتاز الذي تتمع به مفوضية الأمن الغذائي، في مجال تنفيذ المشاريع لصالح المواطنين الأكثر هشاشة، باستخدام عائدات العون الغذائي الياباني، يجعله على قناعة راسخة بأن المشاريع المستقبلية سيجري تنفيذها بشكل سريع وشفاف.

جرى الحفل بحضور بعض أطر المفوضية، وطاقم من السفار اليابانية في نواكشوط.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى