نواكشوط.. انطلاق المؤتمر الدولي للسيرة النبوية بمشاركة عشرات العلماء

انطلق اليوم السبت في نواكشوط، المؤتمر الدولي ال 36 للسيرة النبوية، المنظم هذه السنة تحت شعار “دور العلماء والمشايخ والقادة الدينيين في إصلاح ذات البين وتعزيز الروابط الإسلامية بين الشعوب والأمم – إفريقيا نموذجا”.

ويتابع المشاركون في هذا المؤتمر، المنظم من طرف التجمع الثقافي الإسلامي بالتعاون والشراكة مع رابطة العالم الإسلامي، على مدى يومين، جملة من المحاضرات والعروض ستتركز أساسا على محورين أساسيين، أولاهما يتعلق بالحلول الإسلامية للصراعات في ضوء الهدي النبوي، أما المحور الثاني فيتناول الصراعات في إفريقيا.. الأسباب والحلول.

وتميزت النسخة ال36 من مؤتمر السيرة النوبية بإشراف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على انطلاقتها، وأوضح رئيس التجمع الثقافي الإسلامي، السيد محمد الحافظ النحوي، في كلمة بالمناسبة، أن مؤتمر السيرة النبوية عنوانه محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم، واتباع هديه عليه الصلاة والسلام، والأصول العظيمة لديننا الحنيف، مشيرا إلى أن هذه المحبة من المقاصد الكبرى والأهداف السامية للمؤتمر.

وقال إن المؤتمر في نسخته الحالية يعالج قضايا كثيرة، مركزا على دور العلماء والمشايخ في إصلاح ذات البين بين المسلمين، لاسيما في نطاق وحيز البلدان الإسلامية الشقيقة التي تعاني من عدم الاستقرار، خصوصا منطقة الساحل وإفريقيا بصفة عامة، مشيرا إلى أن المؤتمر يعمل على المساهمة في أن تكون موريتانيا سببا وأداة في رأب الصدع وإصلاح ذات البين في هذه الدول

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى