وزارة الإسكان تعلن لائحة المستفيدين من إعادة هيكلة عدد من الأحياء العشوائية بنواكشوط

أعلنت وزارة الاسكان والاستصلاح الترابي في موريتانيا، لائحة المستفيدين من إعادة هيكلة عدد من الأحياء العشوائية في نواكشوط.

وضمت اللائحة التي تأتي ضمن مشروع ” حياة جديدة” الذي أعلنت عنه الوزارة قبل أيام، أسماء ( 9118 ) شخص من المقرر أن يتم ترحيلهم من الأحياء العشوائية، التي يقيمون فيها، إلى قطع أرضية مستصلحة من طرف الوزارة لهذا الغرض.

وقالت وزارة الإسكان إن هذه اللائحة هي خلاصة عمل مشترك بين القطاع والمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، وقد أنجز على مرحلتين، بدأت الأولى في 20 أكتوبر 2021، وشملت جميع الأحياء العشوائية والجيوب 28 المستهدفة، وانتهت المهمة في 2 دجمبر 2021.

وأضافت الوزارة في منشور لها أنه “تقليلا لهوامش الخطأ وإعطاء لمزيد من الفرص، أعادت نفس الفرق الكرة مرة أخرى في مهمة تسجيل وتدقيق بدأت في 16 دجمبر 2022 وانتهت في 2 يناير 2023، وتم ربط السجل المنجز بالأرقام الوطنية للتعريف.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق، أنها استثنت أكثر من 900 أسرة من الحصول على قطع أرضية جديدة من هذا المشروع، لأن عملية الإحصاء كشفت أنها استفادت سابقا من توزيع قطع أرضية في مناطق أخرى بنواكشوط.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى