موريتانيا تحصل على 10.5 مليون يورو بموجب اتفاق مع الاتحاد الأوروبي

وقعت الحكومة الموريتانية اليوم الأربعاء بمباني وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي يتم بموجبه حصول موريتانيا على مبلغ 10.5 مليون يورور منحة من الاتحاد الأوروبي.
ووقع الاتفاق، على هامش لقاء بوزارة الشؤون الخارجية، من طرف معالي وزير العدل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة السيد محمد محمود بن عبد الله بن بيه، ونائب رئيس المفوضية الاوروبية السيد ماركاريتيس شيناس، بحضور أصحاب المعالي السادة: حنن ولد سيدي وزير الدفاع الوطني، محمد أحمد محمد الأمين، وزير الداخلية واللامركزية، عبد السلام محمد صالح وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، لام مختار الحسينو، وزير الصيد والاقتصاد البحري.
كما حضره عن الجانب الأوروبي كل من :
معالي وزير الداخلية الإسباني، السيد فرناندو غراندي مارلاسكا، وسفيرة مملكة إسبانيا سعادة السيدة ميريام ألفاريز دي لا روزا رودريغيز، والسفير، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، السيد غويليام جونز.
وكان اللقاء مناسبة للوفدين لتدارس وتباحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق منها بقضايا الهجرة غير النظامية.
وشدد الجانبان على أهمية التشاور من أجل تكثيف التعاون بين الشركاء لمواجهة التحديات.
وخلال حديثه أكد المسؤول الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي لن يدخر جهدا من أجل دعم موريتانيا التي يعتبرها نموذجا يحتذى في شبه المنطقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى