وزير الثقافة المغربي يشيد بالعلاقات الموريتانية المغربية

قال وزير الثقافة والشباب والرياضة المغربي حسن عيبابه، إن العلاقات الموريتانية المغربية تأسست على الوشائج التاريخية والثقافية العريقة الضاربة قي القدم،

وأضاف الوزير المغربي، خلال خطاب ألقاه في حفل افتتاح النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة ب”شنقيط” أن العلاقات المغربية الموريتانية، ماتزال تحافظ على استمراريتها وحيويتها بحكم التلاقح الثقافي والفكري والعقدي المتجلي في العديد من مجالات الحياة.

وأكد حسن عيبابه، أن موريتانيا ظلت حاضرة في الوجدان المغربي حضورا متميزا وقويا، “حيث نقاسم أشقاءنا الموريتانيين نفس الشعور بكون البلدين لايجمعهما فقط الجوار الجغرافي وإنما علاقات تاريخية خلقت تفاعلا ثقافيا استثنائيا”.

وقال الوزير إن العلاقات المغربية الموريتانية لا تنحصر في المبادلات الاقتصادية والتجارية بل تتجاوزها الى وجدانية تنهض على دعامات ثقافية وفكرية موحدة، مضيفا “المغرب فخورة باختيارها ضيف شرف للدورة التاسعة لمهرجان المدن القديمة مما سيساهم في ابراز التلاحم الثقافي والفكري بين البلدين”.

وأضاف أن مدينة شنقيط ما تزال منارة إشعاع ثقافي وعلمي تهوى إليها أفئدة طلبة العلم منذ بداية القرن العاشر للهجرة ، مشيرا إلى أن المغرب تحضر اليوم لتقاسم موريتانيا الاحتفال بهذا المهرجان الثقافي الاصيل من خلال معارض وسهرات فنية ومديحية.

زر الذهاب إلى الأعلى